التقنية الحديثة حلقة 15 يناير 2020 مع @MAJEDALASEARI

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلا بكم إلى الحلقة الثالثة للدورة البرامجية 2020 من الفقرة التكنولوجية ضمنا عن برنامج أكون أو لا أكون مع المذيعة لولوة العبد الله وأخيكم ماجد العسيري.
تحدثنا في هذه الحلقة أولا عن تطبيقات خاصة بذوي الإعاقة لتسهل عليهم بعض الأمور الحيوية والتقنية، وبدأنا الحديث بتطبيق:
تطبيق Android Accessibility Suite
هدف هذا التطبيق هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية في التحكم بأجهزتهم، حيث يتم تفعيل التطبيق للوصول لإعدادات الجهاز للتحكم به.
يقوم التطبيق بإضافة خيارات تسهل على المستخدم التحكم وإدارة الهاتف، كإضافة خيار لتفعيل الاهتزاز وتشغيل الأوامر الصوتية في الهاتف وقراءة الإشعارات التي تصل ومعرفة أسم المتصل والتحم بالصوت وغيرها من الخيارات الأخرى التي يقدمها التطبيق بشكل بسيط وفعال.
ويمكنكم تحميله من هنا:
تطبيق Envision AI
يستعمل هذا التطبيق الكاميرا الخاصة بالهاتف لمعرفة ما يجري في محيط المستخدم، حيث كل ما على المستخدم فعله هو تثبيت التطبيق و تشغيل الكاميرا عبره وسيبدأ بالتعرف على محيط الشخص وماذا يوجد حوله، من خلال الذكاء الاصطناعي والاتصال بالإنترنت.
على سبيل المثال في حال كان المستخدم جالساً في المقهى فسيخبره التطبيق بوجود شخص جالس بجانبه، إضافة لتسمية الأشياء الموجودة في المكان كالكراسي والأقلام وقطع الأثاث وغيرها، وأيضاً هذا التطبيق قادر على قراءة الملفات وحتى الصفحات المكتوبة بخط اليد.
يوفر هذا التطبيق هذه الميزات بأكثر من 60 لغة، ويمتلك ميزة إضافية وهي إمكانية إخباره بأفراد العائلة المقربين من الشخص والموثوقين حيث يمكنه التعرف عليهم في حال وجودهم في محيط المستخدم وإخباره بذلك، لذا يعد أحد أبرز التطبيقات لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويمكنكم تحميله:
ios
android
الموقع الرسمي
شاهد شرحا كاملا للتطبيق:

أو حمل الشرح من هنا:
ثم تحدثنا عن النظارة التي ينوي فريق انفيجين البدء في تطويرها.
وللمزيد عنها وللتسجيل في اختباراتها:
تفضلوا هذا المقال باللغة الإنجليزية.
Envision Glasses The great experience of the Envision app, now coming to smart glasses.
ولسماع الحلقة أو تحميلها.
تقبلوا أطيب وأرق التحيات وإلى الملتقى الأسبوع القادم بإذن الله تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً