#نيو_تكنولوجي حلقة 23 أكتوبر مع @MAJEDALASEARI

بسم الله الرحمن الرحيم.
في جولة جديدة في عالم التقنية الحديثة لذوي الإعاقة ماجد العسيري يلتقيكم من جديد مع الإعلامية لولوة العبد الله والمخرج عبد اللطيف عنبر في اللقاء الأسبوعي أكون أو لا أكون، في فقرة التكنولوجيا الحديثة على إذاعة جدة لنستعرض آخر ما ظهر في عالم التقنية الخاصة.
حيث كان أول ما تداولنا بشأنه هو خبر الملاحة من google حيث تكشفت المزيد من التفاصيل أبرزها ظهور الخدمات باللغات اليابانية والإنجليزية، ويمكنك متابعة هذا الموضوع للمزيد من التفاصيل:
‏خرائط GOOGLE تقدم خاصية التوجيه الصوتي للمكفوفين!
ثم تحدثنا عن بسكويت مصمم للمكفوفين، وتقول التفاصيل:
ابتكر فريق من الطلاب من كلية علوم الأغذية بجامعة ساوث ويست ببلدية تشونغتشينغ “بسكويت المكفوفين”، حيث يمكن الحصول على معلومات مثل نوع البسكويت ومدة الصلاحية من خلال الجهاز الصوتي.
كذلك يمكن معرفة مذاق البسكويت من خلال خط برايل على سطح البسكويت، ويمكن من خلال خصائص بسكويت المكفوفين الحصول على معلومات حول المنتج من خلال السمع واللمس حتى يتمتع مستهلك هذا النوع من البسكويت بمعرفة كل المعلومات حوله دون مساعدة الآخرين.
المصدر
وتحدثنا عن كيفية التعامل الخاص من المبصر مع الكفيف في إيصال المعلومة، وإنه لا بد أن يقرأ كل التفاصيل الممكنة من أجل أن يتخذ الكفيف قرارا صحيحا حيال هذه المعلومة أيا كانت نوعيتها.
ثم وصلنا إلى الخبر الأكثر شعبية على تويتر والذي يفيد بتطور كبير على الفكرة الأساسية للعصى البيضاء.
مخترع كفيف يخترع عصا ذكية تدعى WE WALK تعتمد على المستشعرات وخرائط GOOGLE لإرشاد المكفوفين في العالم
ويمكنك متابعة التفاصيل من هنا
ثم انتقل الحديث إلى الاصدارات الجديدة من المكواة البخارية التي تمكن الكفيف من التعامل مع كي الملابس بمستوى جيد من الأمان.

وبعدها تحدثنا عن اللمبة الليلية المضيئة المزودة بالقرآن الكريم وبعض برامج الأطفال، ولعل الوقت يعطي المزيد من المساحة لاستعراض هذه اللمبة بالمزيد من الشرح المرئي لأهميتها.
وبها انتهت الحلقة
اسمعها أو حملها من هنا
تقبلوا أطيب التحيات.

اترك تعليقاً